Metal Gear Solid Δ: Snake Eater – إنطباع أولي

هذا الجزء من سلسلة ميتال جير محبوب عند الكثير بقصتها التي لا تُنسى وتجربة الـ”جندي الفردي” التي ترميك بدايةً الى الأدغال بأدوات وأسلحة بسيطة (مسدس، سكين، منظار..الخ.) تصعيدًا الى أمور أخرى لن اتطرق لها تجنّبًا “حرق” التجربة. في معرض TGS حصلت لي الفرصة بتجربة “ريميك” هذا الجزء المُسمى بـ”Metal Gear Solid Δ: Snake Eater” على بلايستيشن 5 الذي يبدأ من بداية اللعبة، منتهيًا بإنقاذ “سكولوڤ”.

الأداء التقني

ليس هناك سوا خيار واحد

لست متأكد ان كانت تعمل على الجهاز العادي ام الـPro، لكن غالبًا كانت على الجهاز العادي. هذه النسخة كانت تعمل على معدّل 30 اطار في الثانية ولم يكن هناك خيار لأداء الـ60 اطار، لكن الإصدار رسمي غالبًا سيوفر هذا الخيار.

جودة الصورة

وداعًا للإضاءة الصفراء!

جودة الصورة كانت مبهرة جدًا فهي تقدم اضاءة وألوان منعشة للعين، أفضل من اللعبة الأصلية على البلايستيشن 2 (وبعدها على الأجهزة الحديثة) التي قدمت اضاءة بألوان دافئة مائلة للصفراء والبرتقالية لكنها كانت باهتة. طبعًا جودة الرسوم (Graphics) كانت جميلة جدًا بتفاصيل الأدغال المكثّفة كالأعشاب والطين والأشجار.

التحكم واللعب

تسلل مألوف

التحكّم مشابهة للنسخ المحسّنة للعبة الأصلية مع بعض التغييرات البسيطة في توظيف الأزرار. عدا عن ذلك، طريقة اللعب نفسها؛ من طرق التسلل مثل الانبطاح واستخدام الصبغات المناسبة لتخفي نفسك والدمج مع البيئات حولك، ونظام “الإنذار” مع الجنود وغيره.

أعجبتني التجربة بشكل عام ولو انها لا تخاطر بتغيير أو اضافة محتوى لهذه اللعبة المحبوبة. ستتوفر اللعبة مستقبلاً للأجهزة المنزلية ومنصة PC.

مؤسس شبكة ألعاب

قد يعجبك ايضاً