Dragon Quest lll HD-2D Remake – إنطباع أولي

سلسلة Dragon Quest هي أشهر سلسلة ألعاب في اليابان، لكنها لم تحقق نفس النتيجة في باقي انحاء العالم. تجربتي لهذه السلسلة ذات معارك بتعاقب الأدوار كانت ساحرة. بعد ما انهيت الجزء الحادي عشر، وقعت في حب هذه السلسلة وبدأت انهي جزء بعد الآخر. من افضل الأجزاء كان الجزء الثالث وهو من أكثر الأجزاء شهرةً بتقديمها لنظام “الوظائف” الذي يعطي تجربة مختلفة لكل لاعب حسب اختيارهم. شخصيًا انهيتها مرتين (مرة على السويتش ومرة على الجوال) بسبب هذا النظام. وبعد أقل من شهرين سيصدر لها “ريميك”. قمت بتجربتها في معرض TGS على سويتش وبلايستيشن 5.

الأداء التقني

على البلايستيسن 5 كان أدائها 60 اطار في الثانية وعند تغيير طور الرسومات الى “تفضيل الصورة عن الأداء” لا زال المعدّل ثابت على 60.

قد تكون الأطوار بين 60 و 120 بدل من المعتاد في الألعاب (بين 30 و 60) ولكن ليس بإمكاني معرفة ذلك بسبب ان التلفاز المُستخدم في المعرض محدود بـ60 اطار في الثانية فقط. اما بالنسبة لنسخة السويتش، فهي تعمل على معدل 30 اطار في الثانية؛ متوقع كونه جهاز محمول بعتاد قديم جدًا…لكنه صدمني بإنخفاض المعدل عن 30 في بعض المواقف. أتمنى تغيير ذلك في النسخة النهائية.

 

التوجه الفني

لوحة فنية متحركة

مزيج من بيئات وتضاريس ثلاثية الأبعاد جميلة مع شخصيات ووحوش ثنائية الأبعاد، يُطلق عليها عبارة “HD-2D” مشابهة لسلسلة Octopath Traveler لكن بألوان زاهية اكثر وتحريك ومؤثرات أفضل.

طريقة اللعب

طقني وأطقك!

اللعبة تعتمد على نظام قتال تعاقب الأدوار الكلاسيكي حيث كل شخصية أو عدو له دوره الخاص على حسب سرعته (+ قليلًا من الحظ). جديدٌ في هذه النسخة هو تسريع القتال ومعرفة ما تبقى من طاقة العدو حسب اللون الظاهر على اسمه من الأصفر إلى الأحمر (الأحمر يعني ان طاقته ضعيفة جدًا).

إضافات أخرى

بعض الإضافات المثيرة للاهتمام في هذه النسخة.

  •  وجود تمثيل صوتي لشخصيات مهمة في بعض المشاهد.
  • خيارات صعوبة جديدة تخدم الجمهور الجديد والقديم.
  • ساحة قتال الوحوش: بإمكانك ان تحارب بإستخدام مجموعة من الوحوش ضد مجموعات أخرى.
  • موسيقى تصويرية بأوركسترا حقيقية ساحرة.
  • محتوى إضافي للقصة (ليست متاحة في النسخة التجريبية في المعرض)

بلا شك، هذه افضل نسخة للعبة حسب تجربتي لها في المعرض. متشوق جدًا للنسخة النهائية ولكن أتمنى تحسين نسخة السويتش من ناحية الأداء قبل الإطلاق. ستتوفر اللعبة في 14 نوفمبر خريف هذا العام للأجهزة المنزلية ومنصة PC.

مؤسس شبكة ألعاب

قد يعجبك ايضاً