Assassin’s Creed Shadows – إنطباع أولي

بعد مطالبات طالت سنين من عشاق سلسلة Assassin’s Creed لرؤيتها في اليابان ها هي تأتينا أخيراً مع Assassin’s Creed Shadows وحصل لنا فرصة نجرب قرابة الثلاث ساعات من اللعبة, ومن خلالها إستطعت تجربة أسلوب اللعب بالشخصيتين “ناوي و يوسكي” والفروقات اللي يقدمونها, واختلافها مع التنقل والتعامل مع المهام.

أسلوب اللعب في شخصية Yasuke المحارب

تركيز على القتال والطابع الهجومي والذي هو أقرب لألعاب الأكشن الحديثة

من بداية اللعب بالشخصية لاحظت سهولة التحكم فيه خصوصاً أن أزرار القتال من ناحية الهجوم والصد قريب من ألعاب الأكشن الحديثة وهذا ساعدني على فهم آلية القتال بشكل أسرع والذي أجده ممتع للغاية مقارنة في الأجزاء السابقة حيث وجدت أن الأستجابة سريعة والحركة أسلس من المعتاد. كما يمكن للشخصية تدمير الابواب المغلقة لبنيته الجسمانية القوية والثقيلة والذي يميزه بشكل أكبر عن ناوي.

أسلوب اللعب في شخصية Naoe النينجا

تركيز أكثر على التخفي و سلاسة الحركة في الظلال

وجدت نفسي مستمتع أكثر في اللعب بشخصية “ناوي” والتي تمثل نقلة جديدة في أسلوب التخفي للسلسلة حيث أنتظرنا طويلاً أن تعود لجذورها من هذه الناحية, وفضلت أختيار الشخصية كثيراً في المهام الرئيسية بفضل الحلول الكثيرة والمتنوعة التي تقدمها في التوجه للمهمة. خصوصاً بسرعة حركتها في التنقل وسلالستها في القتالات التي أرى أنها ممتعة جداً بتوفيرها نوعين من الأسلحة الأولى السيف وهو للقتالات الفردية والخطاف وهو للقتالات الجماعية, كما يمكنها استدعاء مساعدين لها في المعركة لإلهاء الاعداء.

عالم اللعبة

تصور وتوجه فني ساحر لليابان القديمة

أستطيع القول من خلال تجربتي أن هذا أكثر عالم متفاعل رأيته في السلسلة حتى الآن. من تفاعل الناس في الخلفية إلى الحيوانات في الغابات حيث أظهرت اليابان بشكل جميل, وساحر ومشجع للأستكشاف ومع نظام الأبراج الجديدة يمكنك النظر من خلال تسلقك عليها على نقاط مثيرة للأهتمام لتختارها والذهاب وإستكشافها في أي وقت.

الأشياء الجديرة بالذكر

بعض النقاط اللي أعجبتني ومترقب لها في النسخة النهائية

  • وجود تمثيل صوتي ياباني بالكامل ومع خيار Immersive Mode تستطيع اللعب باللغة اليابانية والبرتغالية لتعطي إندماج أكثر مع الحقبة.
  • يمكنك بناء المخبئ الخاص بك حسب ما تراه مناسب مثل العاب محاكيات البناء.
  • خيار Canon Mode والذي يوفر لك خيار اللعب بالقصة الأصلية التي تتلوها لك اللعبة بدون توفر خيارات في المحادثات مثل ألعاب الـRPG الذي قدمتها سابقاتها.
  • تطور كبير في رسومات اللعبة خصوصاً مع تفاصيل الشعر, ورأيت تنوع كبير في أوجه الشخصيات الجانبية التي واجهتها الى الآن من خلال تجربتي.
  • افتتاحية اللعبة شدتني بدايتها وجعلتني مترقب لما ستقدمه في النسخة النهائية.
  • توفر الترجمة العربية من البداية وكانت ممتازة خلال فترة التجربة.

كان هذا إنطباعي الأولي عن اللعبة, وللأمانة تركني مترقب للتجربة الكاملة في 20 مارس المقبل. الجدير بالذكر أن النسخة اللي جربتها ما كانت النهائية وما واجهت فيها الا بعض القلتشات البسيطة وتم التأكيد لي أنه بيتم إصلاحها مع النسخة النهائية.

كاتب وعضو في بودكاست ألعاب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك ايضاً