Star Wars Outlaws – إنطباع أولي

من قريب, حصل لي فرصة تجربة قرابة الأربع ساعات من لعبة Ubisoft القادمة Star Wars Outlaws. قدرت أخذ فكرة عن عالم اللعبة, ونظام المهام مع التعامل على موازنة سمعتك بين العصابات, وأسلوب اللعب من ناحية التخفي, وأخيراً معارك السفن في الفضاء. في هذا الانطباع الأولي عن اللعبة.

عالم اللعبة

تُفتتح النسخة التجريبية من Star Wars Outlaws مع شخصية Kay Vess ومرافقها الفضائي Nix في كوكب Toshara والذي يظهر بطابع جبلي واستوائي حيث تبحث البطلة عن طريقة لإصلاح سفينتها الفضائية الـTrailblazer حينها تبدأ تستكشف الكوكب بمركبة الـSpeeder (دراجة نارية سريعة) لتذهب إلى المدن والقرى في الكوكب وتحصل على مهام لتتقدم في القصة. المساحات الكبيرة في الكوكب تفتح لك لاستكشاف الكوكب والفعاليات الجانبية الذي يمكنك المشاركة فيها مثل السباقات ضد راكبي الـSpeeder ومنافستهم. 

نظام المهام

تُقدم المهام في Star Wars Outlaws بطريقة تقليدية حيث تضطر إلى مقابلة إحدى الشخصيات والذي يعدك بإصلاح السفينة الفضائية لكن يحتاج توفر له بعض القطع لإصلاحها، وهنا تُعرفك اللعبة على نظام السمعة والعصابات الذي ستعمل معها وتواجهها -بشكل مستمر- مثل (Crimson Dawn، The Hutts، The Pykes) حيث إن قدمت معروفاً لإحدى العصابات التالية ستحسن من سمعتك, وتكتسب صلاحيات لدخول مناطقهم, وما بتواجه أي صعوبة لإتمام قصتك، والعكس صحيح إذا سمعتك ما كانت ممتازة بتواجه صعوبة أكبر في دخول المناطق وإتمام المهام…

أسلوب اللعب

فيما يخص أسلوب اللعب فإن Star Wars Outlaws تأتي لنا بطابع أكشن ومغامرة شبيهة في ألعاب المغامرات الكلاسيكية (Uncharted، Tomb Raider، Jak and Daxter) حيث تقدم لك خيارات مثلا أن تأمر نكس بإشغال الأعداء عنك للتسلل إلى هدفك في المهمة أو مهاجمتهم لتقوم أنت لاحقا بالتخلص منهم، وأيضا يمكنك الدخول في معارك بالمسدسات الفضائية المعروفة في عالم Star Wars، وبالإضافة إلى ذلك الألغاز الذي تأتيك على هيئة أبواب وأجهزة تخترقها كطريقة قرصنة والذي تصيب وتخيب في بعض المرات.

قتالات الفضاء

أحد أهم الميزات التي تقدمها Star Wars Outlaws هو استكشاف الفضاء وخوض المعارك فيه وهي واحدة من أهم الأشياء التي أعجبتني وخلتني استمتع في كل معركة أخوضها في الفضاء، وبالإضافة إلى أن الانتقال من الكوكب إلى دخولك للفضاء كان مقدم بطريقة سريعة وتعطيك إحساس أنك تحت سيطرة المركبة وهي في الأساس شاشة تحميل.

معلومات مهمة

عالم اللعبة بيكون متكون من عدة كواكب مثل (Tatooine, Kjimi, Akiva, Cantonica, Toshara) وستقابل الكثير من الشخصيات المعروفة والمختلفة في عالم Star Wars الضخم. ستتوفر اللعبة في 30 أغسطس لأجهزة PlayStation 5, Xbox Series XlS ومنصة PC.

كاتب وعضو في بودكاست ألعاب

قد يعجبك ايضاً